برنامج الملكة

facebook twitter instagram youtube

بسمة الشرقاوي .. تجربتي في برنامج الملكة هي أقوى نقلة في حياتي
بسمة الشرقاوي .. تجربتي في برنامج الملكة هي أقوى نقلة في حياتي
تاريخ النشر : الخميس 16 شباط 2017
Facebook
Google+

نجاح كبير على مستوى الوطن العربي حققه البرنامج التلفزيوني برنامج الملكة "ملكة المسؤولية الاجتماعية" هذا البرنامج الذي قدم أول فورمات عربية لخدمة المجتمع  وسلط الضوء على الصورة الحقيقية للمرأة العربية المبدعة والمتميزة في خدمة المسؤولية الإجتماعية. تم عرض حلقاته الأسبوعية في بث عربي مشترك على أكثر من 30 قناة عربية و 16 محطة إذاعية وجرت المنافسة فيه بين 40 مشاركة من كافة أقطار الوطن العربي إلى أن إختتم البرنامج موسمه الأول في شهر ديسمبر من العام الفائت 2016 بتتويج الفائزة بلقب الملكة وإختيار وصيفتين.

تميزت المشاركات في البرنامج بما قدمن من مبادرات إنسانية تخدم المجتمع بمختلف شرائحه وكانت المشاركة المصرية /بسمة الشرقاوي / من المشاركات المتميزات واللتي إستطاعت أن تثبت جدارتها وقدرتها على المثابرة في سبيل تحقيق ذاتها وتفعيل مبادرتها الاجتماعية على أرض الواقع حيث شاركت بمشروع إنساني متميز عنوانه/ ع الرصيف / لدعم فئة وشريحة واسعة من المجتمع تعمل وتعيش على أرصفة الشوارع محرومة من حقها الطبيعي أن تعيش بكرامة.



نجحت المصرية بسمة الشرقاوي في تجاوز مراحل المنافسة ووصلت بمبادرتها إلى المرحلة النهائية لتنافس على اللقب من بين ثمانية مشاركات وضربت مثالاً يحتذى به كونها تتحلى بالروح الرياضية والعزيمة على متابعة خطواتها لتحقيق طموحها رغم أن اللقب لم يكن من نصيبها. وقد تقدمت برسالة للمجتمع ولكل إمرأة وللقائمين على برنامج الملكة تحدثت خلالها عن تجربتها في برنامج الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية قائلةً:  (...النجاح عمره ما كان مستحيل، لأن أي حد عنده هدف سيتمكن بإرادة قوية وثقة بالله وبنفسه وبمحبة الناس من تحقيق الهدف بالأكيد. ما أريد أقوله إن تجربتي في الملكة هي أقوي نقله في حياتي، والتجربة إلي كانت مفاجأة غير مرتبة، مش مجاملة بس أنا فعلاً أستفدت كتير من كل حاجة.. من أستاذي ب أيقونة الإنسانية والتفاؤل د. مصطفي سلامة..من بساطة وتواضع د. رحاب زين الدين، من تعاون وسلاسة أ/فارس وأ/ وائل ..ومن محبة أستاذة زهره وأستاذه رولا.. وكسبت صداقة مشاركات من كل الوطن العربي وأصبحنا أكثر من الأخوات كوني وصلت رسالة واحد بس ممن احمل قضيتهم.. هذا في حده نجاح لي، ويكون برنامج الملكة المكان الذي دعى لإحياء الإنسانية من جديد، لنملئ الطرقات بحملات بإسم مبادرة ع الرصيف تحت شعار أنا إنسان. بالنسبة لي شاركت في برنامج الملكة وأنا انسانه بسيطة تغربت بعيداً عن أهلي لهدف أريد تحقيقه فقد جئت للعمل والدراسة ومساعده أهلي...أنا بسمة ابنة أدهم الشرقاوي الرجل البسيط الذي حاول أن يساعدني بأبسط امكانياته...لن أخجل أن أقول أن الله سبب الأسباب وشاركت في أكبر منبر إعلامي، حتى يكون نقلة لي ولكل من علق حلمه علي كتفي . شكرا لروح الأبوه التي بداخلك دكتور مصطفي صدقاً أنا أحترمك جد. )



والجدير بالذكر أن برنامج الملكة "ملكة المسؤولية الإجتماعية" فكرة الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين، أما إنتاج البرنامج فهو بالتعاون بين حملة المرأة العربية والشبكة العربية للبث المشترك.

اترك تعليقا