برنامج الملكة

facebook twitter instagram youtube

القصر الملكي يستقبل المصرية ريم التوني في منافسات برنامج الملكة
القصر الملكي يستقبل المصرية ريم التوني في منافسات برنامج الملكة
تاريخ النشر : الأحد 30 تشرين أول 2016
Facebook
Google+

في عاشر حلقات القصر الملكي من برنامج الملكة ظهرت المشاركة المصرية ريم التوني التي تشارك بمبادرة "إيد واحدة" التي تهدف إلى مد يد العون للعائلات والأسر المحتاجة، سواء بالدواء أو الغذاء أو أي شكل من أشكال الدعم المادي والمعنوي لمساعدتهن على مقاومة ظروف الحياة القاسية.

دافعت ريم عن مبادرتها خلال المرحلة الأولى من التحدي التي تمر بها أي مشاركة بالبرنامج وهي فقرة المواجهة مع سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين التي طرحت عليها عدة أسئلة، من بينها: "أصبح التعليم الجيد في كثير من الدول العربية غالي الثمن على أبناء الطبقة المتوسطة فما بالك بأبناء الفقراء. في مبادرتك كيف سيحصل أبناء الفقراء على الحق في التعليم؟ "لدينا مجموعة من المدرسين المتطوعين لأعمال الخير نحاول أن نوزعهم على مجموعة من الأيتام والقرى الفقيرة لمساعدتهم"

وكان من الأسئلة أيضا: "من الحقوق الإنسانية والطبيعية التي يجب أن تتوفر لأي فقير أو محتاج أو مشرد هي السكن والإستقرار ثم العمل والإنتاج، إذا تمكنتِ بطريقة ما من إيواء هؤلاء الفقراء كيف ستوفري لهم الوظائف؟"

وكان جواب ريم كالتالي: "سأحاول بكل الطرق عمل دعاية أن هناك وظائف أو على صفحات بمواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك مثلا وأحاول الوصول إلى الأيتام الذين هم فعلا بحاجة لتوفير فرص عمل لهم حتى لو كانت هذه الوظيفة بسيطة مثل حارس بناية".

والجدير بالذكر أن برنامج الملكة هو أول فورمات لبرنامج مسابقات تلفزيوني عربي يبحث عن إمرأة عربية لتحمل لقب "ملكة المسؤولية الاجتماعية" من خلال تميزها وإبداعها في صناعة مبادرات إنسانية لخدمة المجتمع المدني، البرنامج جاء بفكرته الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين أما إنتاج البرنامج فهو بالتعاون بين حملة المرأة العربية والهيئة العربية للبث المشترك. ويتم عرضه الآن على أكثر من 30 قناة و16 إذاعة اف ام على إمتداد الوطن العربي منها قناة أفلام 2، النهار سينما والقاهرة والناس من مصر.

 

اترك تعليقا